إدارة الخدمات المساندة:

الأقسـام التابعـة لإدارة الخدمـات المساندة وخدمـة العمـلاء:

  1. قسـم الخدمات الإعلاميـة والتسـويق ويختص بما يلـي :
  • إعداد المواد الإعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة عن أنشطة المركز .
  • تقديم منتجات المركز لوسائل الإعلام والمؤسسات والجمهـور .
  • تنظيم علاقات المركز مع وسائل الإعلام والجهات المستفيده .
  • إعداد الأعمال التسجيليـة ومتابعـة تنفيذها .
  • تسـويق النواتـج الفنيـة للمركـز .
  • إعـداد محتوى العقود مع الجهات المستفيدة بخدمات المركز .
  • تولي أعمال تصوير ومونتاج وإخراج الحالات الجوية الحرجة وحالات الزلازل .
     
  1. قسـم الماليـة والمشتريات ويختص بمـا يلي :
  • إعداد قوائم إحتياجات المركز من الأصناف المختلفة وإتخاذ إجراءات الشراء .
  • إصدار أوامر التوريد وإعداد محتوى العقود اللازمة مع الموردين ومتابعـة تنفيـذها .
  • إعداد الموازنة السنوية لإحتياجات المركز .
  • متابعة تنفيذ إعتمادات الميزانية وإجراء القيود اللازمة بشأن الصرف منها .
  • إعداد الحساب الختامي السنوي للمركز .
     
  1. قسـم شـؤون الموظفيـن والـدعم الإداري ويختص بمـا يلـي :
  • معالجـة الموضوعات الخاصة بالموظفين كالتعيينات والترقيات والمستحقات والأجازات وغيرها.
  • مراقبة الحضور والإنصراف وضبط الوقت لموظفي المركز.
  • تنظيم الأعمال الإدارية للجان الخاصة بموضوعات شؤون العاملين.
  • إعداد المكاتبات الصادرة من المركز إلى الجهات الخارجية.
  • تسليم وإستلام الرسائل والمكاتبات وتوزيعها ووضع النظام اللازم لذلك.
  • تنظيـم الأرشفـة وتنظيم المخازن وإجراءات التعامل المخزنية.
  • إتخـاذ إجراءات جرد المخازن ولجان التكهين.
  • إعداد التعاميم الداخلية بالتنسيق مع الوحدة الإدارية للمدير التنفيذي وتوزيعها.
  • إتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التدريب الإداري للموظفيـن.
  • تنظيم تحركات السيارات والسائقين ومتابعة تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
     
  1. قسـم خدمة العمـلاء والجـودة ويختص بمـا يلـي :
  • تلقي طلبات الجمهور والجهات التي تتعامل مع المركز وتحويلها للإدارات المختصةومتابعة إنجازها حتى يتسلمها العميل.
  • تلبية إحتياجات الشركات والجهات المتعاقدة مع المركز على تأدية خدمات منتظمة لها وحل أي مشاكل تعترض تنفيذ هذه التعاقدات.
  • وضع نظام إستقبال العملاء وإرشادهم إلى مواقع تأديـة الخدمة.
  • متابعـة الموقع الإلكتروني للمركز الخاص بخدمـة العمـلاء.
  • بحث المقترحـات والشكـاوي التي ترد للمركز من العمـلاء.
  • متابعة البرامج الداخليـة الخاصة بالرسائل القصيرة بالرد الآلي.
  • تنظيـم زيارات الأفواج للمركز.
  • توفير المعلومـات الخاصة بتواصل موظفي المركز مع الجهات الخارجيـة.
  • وضع أسس الجودة الشاملة وإتخاذ الإجراءات اللازمـة لحصول المركز على شهـادات الجودة العالمية.
  • وضـع أساليب رفـع جـودة العمـل بالمركـز .